كوفيد 19: استمرار عمل قسم جراحة العظام بالرابطة رغم ثبوت إصابة القيمة العامة؟

 أمل الصامت –

أكدت مصادر موثوقة لحقائق أون لاين ثبوت إصابة القيمة العامة لقسم جراحة العظام والكلونيات بالمستشفى الجامعي الرابطة بفيروس كورونا المستجد بعد صدور نتيجة التحليل الثاني إيجابية.

ويبدو، وفق المعطيات المتطابقة التي تحصلنا عليها، أن المصابة تلقت العدوى من ابنتها العاملة بمركز الاسعاف الطبي الاستعجالي (CAMU) التي سبق وثبتت إصابتها بالفيروس.

وسيتم مبدئيا رفع عينات للمخالطين المباشرين للمصابة، وبالتالي لن تشمل التحاليل جميع العاملين بالقسم، كما أن العمل سيستمر بشكل عادي مع استبعاد المشكوك في تلقيهم العدوى أكثر من غيرهم، وهو ما أثار استياء الطاقم الطبي وشبه الطبي الذان يتعاملان يوميا مع القيمة العامة ولا يستبعد تلقيهما العدوى.

هذا وتقيم القيمة العامة المصابة حاليا بالحجر الذاتي بمنزلها مع بقية افراد عائلتها الذين ينتظر رفع عينات لهم للتثبت من تلقيهم العدوى من عدمها.

وللإشارة فقد تم اتخاذ قرارات سابقة بغلق العديد من اقسام المستشفيات منذ ظهور فيروس كوفيد 19 في البلاد على خلفية تسجيل إصابات في سواء في صفوف أعوان الصحة أو الأطباء، وهو ما يطرح السؤال حول أسباب عدم اتخاذ قرار الغلق بهذا القسم إلى حين استكمال عملية التقصي بالمكان؟

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.