خبير عسكري: “العملية الارهابية بأكودة كانت مبرمجة”

 محمد علي الصغير-

اعتبر العميد المتقاعد من الجيش الوطني والرئيس السابق للجنة الوطنية لمكافحة الارهاب، مختار بن نصر،  العملية الارهابية التي جدت صباح اليوم بمفترق القنطاوي بأكودة أنها عملية كانت " مبرمجة للارباك فالحكومة تسلمت مهامها منذ يومين".

 

وقال مختار بن نصر في تصريح لحقائق أون لاين إن الارهابيين "دائما يترصدون نقاط الضعف لتسديد ضربات، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية قد كشفت خلال شهر جويلية الماضي على مخطط خطير وتم احباطه، متوقعا أن الارهابيين سيواصلون محاولاتهم لان الحرب مستمرة بالنسبة لهم". 

 

ولاحظ العميد بن نصر الوحدات الأمنية تقوم بمجهودات جبارة في التصدي للارهابيين، منوها إلى أن " الرد كان  حاسما، وهو ما يدل على اليقظة وحرفية قوات الامن"، على حد تعبيره. 

 

ولم ينف العميد بن نصر فرضية جنوح الارهابيين الى استعمال الاسلحة البيضاء كتكتيك  جديد فرضته الضرورة بحكم نجاح القوات الامنية في ملاحقة عدد كبير من الارهابيين وحرمان الباقين من الامداد بالأسلحة بعد ان تم تشديد الخناق عليهم والنجاح في تجفيف منابع التمويل اللوجستي.

ولم يستبعد العميد بن نصر امكانية تعمد اختيار الارهابيين لهذا الوقت بالذات الذي يتزامن  مع الاحتفال بالذكرى 64 لانبعاث سلك الحرس الوطني للقيام بهذه العملية وكذلك الامر بالنسبة لاختيار المكان الذي يحمل اسم منطقة القنطاوي التي جدت فيها اكبر عملية ارهابية شهدتها المنطقة سنة 2015 وتحديدا بنزل الامبريال.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.