وثائق/ رئيس بلدية دار علوش يعتدي على الملك العمومي: وكالة حماية الشريط الساحلي تراسل والي نابل.. ولكن لا من مجيب!؟

هبة حميدي-
تحصلت حقائق اون لاين على وثائق تبين تعدّي رئيس بلدية دار علوش على البيئة وفتح طريق قي سبخة الطرفة بكركوان دار علوش، دون سند قانوني.
وقد عاينت وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي الطريق الذي تم الشروع فيه وسط السبخة، وبعد التحري حررت مخالفة ضد الممثل القانوني لبلدية دار علوش تتعلق بالاعتداء  والتحوز على الملك العمومي البحري عبر فتح مسلك وتوسعة جزء من الملك العمومي البحري للسبخة طوله حولي1.80 كلم دون رخصة.
 
ودعت الوكالة الوكالة الى ايقاف الاشغال وارجاع الحالة لما كانت عليه.
 
وفي إطار عملها وحفاظا على التراتيب القانونية الجاري بها العمل، راسلت الوكالة والي نابل وأعلمته انه تم التنبيه على الممثل القانوني لبدلية دار علوش بكل الوسائل الادارية لكن دون جدوى ودعته الى اتخاذ كل الاجراءات المتاحة من اجل ايقاف الاشغال وارجاع الموقع الى حالته الاصلية.
 
في مقابل ذلك تحدث مواطنون من الجهة لحقائق اون لاين، عن إهمال كلي لطريق قبلية مسجلة بها حفر وحجارة كبيرة واشواك، خاصة انها طريق رئيسية  تربط دار علوش بكركوان وحمام الاغزاز وقليبية ويرتادها العديد من متساكني المنطقة وحتى الزائرين، اضافة  الى ان الانارة محدودة واللافتات التوجيهية مفقودة وهي مطلب أساسي للمتساكنين، وتساءلوا لماذا لم يقم رئيس البلدية بأشغال التهيئة  في مثل هذه المناطق التي  تشهد عديد النقائص؟
 
 
 
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.