بسبب سعيد: منصر يدعو المشيشي للانسحاب قبل الذهاب إلى البرلمان

 حقائق أون لاين –

 

دعا السياسي ومدير الديوان الرئاسي سابقا عدنان منصر رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي للاستعفاء قبل جلسة منح الثقة في البرلمان، ليس من باب الأنفة وحفظ الكرامة فقط بل لمصلحة الدولة، التي يرى أنها تقتضي "إعادة رئيس الجمهورية لحدوده الدستورية وإنقاذ البلاد من صراع بين رأسيْ السلطة التنفيذية سيدمر ما بقي من الدولة".

وجاءت هذه الدعوة بعد استقبال رئيس الجمهورية لوزير الثقافة المقترح ودعهم لترشيحه، رغم إعلان رئيس الحكومة المكلف عن التخلي عنه.

وقال منصر في تديونة على حسابه الخاص على الفايسبوك، "إن أصدقاء الرئيس في حالة هجوم شامل على رئيس الحكومة المُكلّف. هذا يدل، مع مؤشرات أخرى، على أن الرئيس ندم على ترشيح المشيشي. أسرع عملية ندم في التاريخ السياسي المعاصر!!".

وأضاف في تدوينة منفصلة: "عندما تأتي بمسؤولين لمواقع عليا، وترشحهم، فهذا التزام منك بمساندتهم. أنت لا تأتي بهم لبيتك، أو لحديقة بيتك. أنت تقدمهم لخدمة الدولة التي قدمك الناس أيضا لخدمتها. إهانتك لهؤلاء هي إهانة لمنطق الدولة الذي يجب أن يقود سلوكك".

وفي ما يلي نص التدوينتين:

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.