عصابات تروّع الفلاحين في ريف المنستير !

 يسرى الشيخاوي-

يعيش الفلاحون في ريف المنستير (التوازرة وبني حسان) حالة من الرعب والهلع إثر تكرر السطو على المواشي والاعتداء بالعنف على صاحبها من قبل عصابات يصفونها بالمنظمة، وفق حديث عبد الفتاح هويشات ابن أحد المتضررين.

وقال هويشات، في حديثه مع حقائق أون لاين، إن والده عبد السلام هويشات تعرّض إلى السرقة للمرة الثانية على التوالي من قبل نفس العصابة تم خلالها حرمانه من 40 رأسا من الأغنام وتعنيفه في مرتين.

وأضاف أن عملية السطو الاولى كانت في شهر رمضان إذ تم تعنيف والده وتقييده بحبل والسطو على 10 من مواشيه في وضح النهار، أما في العملية الثانية التي جدّت أمس مع الساعة الخامسة والنصف صباحا إذ اعترضت العصابة سبيله في الطريق إلى المرعى، على حدّ تعبيره.

وبعد تعنيف الرجل الذي يبلغ من العمر 78 سنة باستعمال سلاح ناري وفتح جرح غائر في رأسه، افتكوا 30 رأسا من أغنامه وتركوه يتخبّط في دمه، حسب قول ابنه الذي أكّد أن هذه الحادثة تكررت لعدد من الفلاحين في الجهة.

ولفت إلى أن الطريقة الوحشية التي عنّفوا بها والده كانت لتودي بحياته لو قاومهم، وهي نفس الطريقة التي بها الاعتداء على فلاح آخر وجده في استعجالي مستشفى المنستير، على حدّ تعبيره.

وتابع بالقول " مواشينا مصدر رزق الفلاحين وهم اليوم مضطرين إلى بيعها خوفا من سرقتها كما أنهم يعيشون حالة من الهلع إثر كل شكوى يتقدمون بها"، مشيرا إلى أن الأبحاث الأمنية جارية إلى حد الآن للبحث عن هذه العصابة دون جدوى، على حدّ قوله.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.