المجلس الجهوي للصحة بالمهدية يقرر الدخول في اعتصام مفتوح

قسم الأخبار- 
قرر المجلس الجهوي للصحة بالمهدية، المنعقد اليوم الثلاثاء، الدخول في اعتصام مفتوح بمقر الإدارة الجهوية للصحة انطلاقا من يوم غد الأربعاء على الساعة العاشرة صباحا.
وأوضح كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بالجهة، محمد صيود، في تصريح إعلامي، أن "برقيات إضراب ستصل لوزارة الصحة احتجاجا على سياسة التهميش والقرارات العشوائية التي تتخذها، وفق تعبيره".
وشدّد صيود على أن القرار الأخير الذي اتخذه وزير الصحة بالنيابة، والقاضي بانتداب أعوان صحة موسميين للعمل في الفرق المخصصة لمتابعة جائحة فيروس "كورونا" إثر فتح مركز كوفيد+ بالجهة، "يعد تكريسا للعمل الهشّ وغير الإنساني".
وقال، في هذا الصدد، إن"الوزير تغافل عن المطالب المستمرة التي توجهها مؤسسات الصحة العمومية منذ سنوات بهدف تدعيم طاقمها من الموارد البشرية قصد الرفع من جودة الخدمات المقدمة للمواطن والتخفيف من المعاناة التي تتكبدها الطواقم الطبية وشبه الطبية والأعوان والعملة دون أن ننسى أسطول السيارات المهترئ".
وأكد المتحدث أن أعوان الصحة الموسميين المزمع انتدابهم تنقصهم كل الخبرات والمهارات للتعامل مع مرضى كوفيد 19 بما "يشكّل تهديدا صريحا لحياة الناس وكل الطواقم العاملة بمركز كوفيد+ بالمهدية".
يشار إلى أن مركز كوفيد + بالمهدية، الذي انطلق في نشاطه نهاية الأسبوع المنقضي، استقبل إلى غاية اليوم 142 حاملا لفيروس "كورونا" المستجد، في الوقت الذي فيه يعاني المركز من نقص في فرق الاستمرار من أطباء وممرضين وأعوان وغيرهم من المتدخلين.
المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.