جناح لفائدة فاقدي البصر بالمكتبة الجهوية بصفاقس

قسم الأخبار-
تم اليوم الاربعاء بفضاء المكتبة الجهوية بصفاقس تدشين جناح مكتبة لفائدة ضعيفي وفاقدي البصر، وذلك بحضور عدد من الإطارات الجهوية والفاعلين في المشهد الثقافي.
وأفادت مديرة المكتبة الجهوية بصفاقس "مليكة شعبان"أن هذا الانجاز الثقافي الذي جاء ببادرة من إدارة المطالعة العمومية، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية. ويتمثل في تخصيص فضاء نموذجي صلب المكتبة الجهوية وتهيئته برفوف ومجموعة وثائقية وكتب بصيغة "براي" وتجهيزات إعلامية ذات جودة عالية تتضمن طابعة وقارئ رقمي وماسح لوني ولوحة مفاتيح بتقنية "براي" مشيرة أن هذا الإنجاز من شأنه فك العزلة عن هذه الفئة من ضعاف وفاقدي البصر وتمكينهم من الحق في الثقافة والفعل الثقافي والولوج نحو العالم من خلال تمكينهم من النفاذ الى كل ما هو رقمي من كتب ودوريات وقواعد بيانات على مختلف المحامل الرقمية.
وأشارت الى أن هذا الفضاء سيكون عند انطلاقته فضاء مدمجا للاطفال والشباب والكهول من هذه الفئة بسبب قلة التجهيزات الإعلامية في البداية، وذلك في انتظار توسعته وتخصيص فضاء للأطفال.
من ناحيته أوضح المكون في مادة الاعلامية الموجهة للمكفوفين أشرف حمدي أن هذا الفضاء الذي تم تخصيصه لفائدة ضعاف وفاقدي البصر وما يحتويه من كتب ونسخ وثائقية وتجهيزات إعلامية بتقنية "براي" سيساهم في تمكين هذه الفئة من حقهم في الثقافة والاستقلالية في المطالعة الرقمية وإنجاز بحوثهم على الشبكة العنكبوتية بطريقة احترافية عبر تقنية "براي".
يذكر أن هذا الفضاء الذي تم إحداثه لفائدة ضعاف وفاقدي البصر صلب المكتبة الجهوية بصفاقس يعد الثاني في الجمهورية بعد ولاية قابس.
المصدر: وا

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.