اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي للنهضة

 بسام حمدي-

عملت حقائق أون لاين من مصادر مطلعة أن اجتماعا طارئا يعقده المكتب التنفيذي لحركة النهضة للتداول في مسائل تتعلق بخيارات الحركة في المشاورات التي ستجرى لتكليف شخصية بتكوين حكومة جديدة اثر استقالة رئيس الحكومة الياس الفخفاخ.

وستعلن النهضة اليوم اثر اجتماع مكتبها التنفيذي عن التوجهات العامة لها وخياراتها المتعلقة بتركيبة الحكومة التي ستخلف حكومة الفخفاخ.

وطبقا لذات المصادر، سينعقد يوم غد السبت مجلس شورى لاعلان رسميا عن كل مواقف الحركة المتعلقة بالشخصية التي ستكلف بتكوين جديدة وللاعلان عن موقفها من الأحزاب التي ستكون معنية بالمشاركة في الحكومة.

وأعلنت حركة النهضة اليوم الجمعة، عن طريق المتحدث باسمها ،النائب عماد الخميري، أنها ستجري حوارا مع كافة الكتل البرلمانية على قاعدة نتائج انتخابات 2019.

وبينت حركة النهضة أنّها لا تريد الدخول في مسارات فيها تأويل للدستور خلال مرحلة ما بعد حكومة إلياس الفخفاخ، وأنّها ستذهب مع ما تقرّره مؤسسة رئاسة الجمهورية في هذا الخصوص.

ووجه رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الجمعة 17 جويلية 2020، مراسلة إلى الأحزاب والائتلافات والكتل النيابية والتي مده رئيس البرلمان بقائمة فيها بطلب كتابي منه يوم أمس.

وطلب سعيد من الأحزاب والائتلافات والكتل النيابية، وفق المعطيات التي تحصلت عليها حقائق أون لاين، تقديم مقترحاتهم حول الشخصية التي يرونها الأنسب لتشكيل حكومة جديدة بعد تقديم رئيس الحكومة الحالي الياس الفخفاخ استقالته الاربعاء الماضي.

 

وحدد رئيس الجمهورية تقديم هذه المقترحات بآجال تنتهي يوم الاربعاء القادم الموافق لـ22 جويلية الجاري.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.