إيطاليا: محامون ومنظمات مجتمع مدني يباشرون تتبع قضية اعتداء شرطي على مهاجرين تونسيين

 بسام حمدي –

قال النائب بمجلس نواب الشعب عن التيار الديمقراطي مجدي الكرباعي، اليوم السبت، إن مجموعة من المحامين ومنظمات المجتمع المدني باشروا نيابة قضية اعتداء شرطي إيطالي على مهاجرين تونسيين في مركز احتجاز للمهاجرين بمدينة إغريجانتو الإيطالية.

 

وأكد الكرباعي في تصريح لحقائق أون لاين وجود متابعة لأوضاع المهاجرين التونسيين في مركز الاحتجاز المذكور.

 

وأفاد بأن الحالة النفسية لأحد الأطفال الذين تعرضوا للاعتداء القاصر متدهورة جدا، مبرزا أن أربعة أطفال قصر قيد الاحتجاز.

 

وتمكن مجدي الكرباعي من الاتصال بالشابين اللذين ظهرا في الفيديو الذي يوثق حادثة اعتداء شرطي على المهاجرين التونسيين وتعرف على هوياتهم قبل أن يتصل بمنظمة "أنقذوا الأطفال" لتتدخل و توفر لهم الإحاطة النفسية اللازمة.

 

وفتحت النيابة العامة الإيطالية تحقيقا في حادث "اعتداء" أحد عناصر الشرطة، مؤخرا، على مهاجرين تونسيين في مركز للإيواء بمدينة إغريجانتو جنوبي البلاد.

 

وقال سفير تونس في روما معز السيناوي لوكالة تونس افريقيا للأنباء: "النيابة العامة في مدينة إغريجانتو، فتحت تحقيقا بالحادث لتحديد المسؤوليات واتخاذ العقوبات المناسبة".

 

وشدد السيناوي على أن "كرامة التونسيين خط أحمر، وأن السفارة ستتخذ كل الإجراءات للدفاع عن حق المتضررين ورد اعتبارهم".

 

وأشار إلى أنه تواصل مع عدد كبير من المسؤولين بوزارة الداخلية الإيطالية، وأهمهم رئيس ديوان وزيرة الداخلية ماتيو بيانتدوز، الذي عبر له عن أسفه لوقوع الحادث.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، فيديو ظهر فيه رجل أمن إيطالي، بمركز حجز المهاجرين بمدينة إغريجانتو، وهو يدفع مهاجرا تونسيا غير نظامي إلى صفع مهاجر تونسي آخر قاصر.

 

وخاطب رجل الأمن المهاجر قائلا: "أنت الآن ضيف، ويجب أن تحترم القانون. عليك أن تصفعه. يجب أن تصفعه. كن رجلا واصفعه"، وفق ما جاء في مقطع الفيديو المنشور.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.