ميلاد عوالم كونية في أيام كورونية

رشاد الصالحي –
 
سعدية الخذراني فنّانة تشكيلية أصيلة جهة الكاف معلّمة تدرّس بإحدى المدارس الخاصّة بالعاصمة، نشّطت النوادي والورشات في مجالات الخط العربي والفنون التشكيلية والبراعات اليدوية، خاصة منها الموجهة للأطفال في إطار مهرجانات وتظاهرات وملتقيات وأنشطة ثقافية وطنية، إضافة إلي الأنشطة الجمعياتية. 
 
شاركت في مسابقات دولية نذكر منها "الإبداع عن بعد ماي 2020" الذي فازت فيه بالمركز الأوّل عن فن التشكيل والتصوير الفوتوغرافي. 
 
المسابقة من تنظيم المركب الثقافي سيدي رحال وجمعية العطاء للسينما والمسرح بمراكش وآسفي بالمغرب وقد تضمنت المسابقة عددا من المجالات من شعر ورواية ومسرح وكوريغرافيا وغناء وفن تشكيلي والتصوير الفوتوغرافي.
 
عنوان اللوحة التجريدية الفائزة "ميلاد عوالم كونية في أيام كورونية" وهي على محمل قماشي مقاسه 70/90 اعتمدت فيها الفنانة على تقنيات ومواد مختلف من أحبار وصبائغ.
 
وهي مستوحاة من الأوضاع المريعة المستجدة جراء جائحة الكورونا العالمية، تصور جدليّة الخوف من المصير الضبابي، العدو المجهول مقابل الأمل في النصر والتفاؤل بغد أفضل. وهي لوحة تتناسل من سريالي اللون إلى تفكيكية الضوء.
 
الفنّانة سعدية خذراني أكّدت في تصريحها لحقائق أون لاين أنّها استغلت فترة الحجر الصحي لتختبر عوالم أخرى من الفن وتعزّز رصيدها من اللوحات وتنويع المواضيع والتقنيات والمحامل مما خوّل لها المشاركة في معارض افتراضية دولية جديدة بكل من تونس والجزائر والمغرب وسوريا والعراق والأردن ومصر وفلسطين والأكاديمية الأمريكية.
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.