المكي: تونس تجنبت آلاف الاصابات والوفيات بكوفيد 19.. ولسنا في منأى عن موجة ثانية

 مروى الدريدي-

دعا وزير الصحة عبد اللطيف المكي المواطنين بتجنب كلّ ما يؤدي إلى التجمهرات، خلال فترة الحجر الصحي الموجّه، مضيفا بأن وزارة الصحة ستستمر بدورها في خطتها وهي تقصي الحالات المصابة بفيروس كوفيد 19، توقيا لموجة ثانية.

وأوضح الوزير أن عدد الاصابات بالفيروس قد انخفض لسببين أولا عمل الفرق الصحيّة للبحث عن حالات الاصابة وثانيا قواعد الحياة العامة التي تم اتخاذها من حجر صحي عام وحظر الجولان.

وبين المكي أن الوزارة نجحت في السيطرة على الدرجة الأولى من الوباء، وهي تعمل حتى لا تكون هناك ذروة، مشيرا إلى أن الذروة تعكس عدم نجاح في التحكم في المرض.

وقال المكي: "الآن بدأ المنحى بالانخفاض لكنها نتيجة مؤقتة وهشّة ويجب أن تتواصل، ولسنا في منأى عن موجة ثانية من الكوفيد وهناك عديد الدول سرّعت اجراءات رفع الحجر الصحي وعادت أرقامها للارتفاع".

وتابع في ذات السياق: "قد ترتفع الأرقام ثانية في تونس لكن الأهم أن تبقى تحت السيطرة".

وأضاف المكي: "هناك بعض الدراسات تقول إننا استطعنا أن نتجنب ما يقارب 25 ألف اصابة وأكثر من ألف وفاة، يعني في كل ولاية نجد 41 حالة وفاة وهو ما كان سيحدث رجة للمجتمع وقد تجنبناه لكن يجب مراكمة هذا النجاح".

ولفت المكي إلى أن وسائل الوقاية ستتوفر قريبا في المحلات التجارية، أما ضعاف الحال ستتوفر لهم في اطار الاعانات الاجتماعية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.