كوفيد 19: توضيح بشأن الإصابات الجديدة المسجلة ببنزرت

 قسم الأخبار –

أفاد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني بأن الحالات الثلاث التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة الليلة الماضية المصابة بفيروس كورونا تعود لأشخاص أصيلي الجهة لكنهم غير مقيمين بها أو كان لهم تواصل مع متساكنيها.

وأضاف السعيداني في  تصريح لوات اليوم الاربعاء 29 أفريل 2020، أن المصابين الثلاثة كانوا في بعثة في الخارج قبل عودتهم لأرض الوطن واكتشاف أعراض الفيروس.

ومن جهة أخرى، أشار السعيداني إلى أن توزيع الحالات الـ25 التي تم تسجيلها بالجهة تضم حالات الشفاء التام وعددهم 10 حالات من بينهم رضيع بعمر 3سنوات، وعدد المصابين المتواجدين بمركز الحجر الصحي بولاية المنستير بلغ 4 أشخاص وحالتهم الصحية "مستقرة" ومركز المتابعة الصحية في انتظار إجراء تحليل عينات ثانية لتأكيد شفائهم من الفيروس بعد أن كانت نتائج تحليل العينات الأولى "سلبية"

وبلغ عدد المصابين المتواجدين بمسلك "كوفيد 19" بمستشفى منزل بورقيبة حالة واحدة تعود لإطار شبه طبي وحالتها "دون مضاعفات تذكر"، في حين بلغ عدد حالات الوفاة حالة واحدة تعود لامرأة مسنة تبلغ من العمر 76 سنة تشكو من عديد الأمراض المزمنة.

وقال مدير الصحة جمال الدين السعيداني، إن عدد الحالات التي تخضع للحجر الصحي المنزلي بالجهة بلغ حالتين، وهما محل متابعة ومراقبة يومية من قبل خلية اليقظة والترصد الطبي، وأما عدد الحالات الايجابية من أصيلي الجهة ولم يتواجدو بها أو غادروها فبات يبلغ 7 حالات.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.