حققها في 11 عاما وأضاعها في شهر: “رقم صادم” للوظائف التي خسرها الاقتصاد الأمريكي

 قسم الأخبار-

استغرق الاقتصاد الأمريكي أربعة أسابيع فقط للقضاء على جميع المكاسب الوظيفية تقريبًا التي حققها في آخر 11 عامًا، وذلك بضغط من الوضع الاقتصادي المتأزم الناجم عن تفشي فيروس كورونا.
 
وبحسب شبكة "سي إن إن"، أفادت وزارة العمل، بأن الوباء والإغلاق القسري للأعمال في جميع أنحاء البلاد غذيا مرة أخرى عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة الحكومية، والتي بلغ مجموعها الأسبوع الماضي 5.245 مليون طلب.
 
وبلغ عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات اعانة البطالة خلال الأسابيع الأربعة السابقة هو 22.025 مليون، وبذلك يكون الاقتصاد الأمريكي قد خسر أكثر من 22 مليون وظيفة.
 
هذا الرقم أقل بقليل من 22.442 مليون وظيفة تمت إضافتها إلى قوائم سوق العمل غير الزراعي منذ نوفمبر 2009، عندما بدأ الاقتصاد الأمريكي في إضافة وظائف إلى الاقتصاد بعد الركود العظيم الناتج عن الأزمة المالية العالمية.
 
ويحتاج 417 ألف عامل أمريكي فقط إلى تقديم طلبات للحصول على إعانات البطالة لمحو جميع المكاسب غير الزراعية في سوق العمل منذ عام 2009، وهو رقم من المرجح تجاوزه بسهولة عند صدور التقرير الجديد الأسبوع المقبل.
 
المصدر: وكالة أنباء أمريكا (America In Arabic)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.