القنصل العام التونسي بميلانو … جندي دبلوماسي لم تمنعه كورونا من النجاح في أداء مهامه

 حقائق أون لاين

يبذل القنصل العام التونسي بميلانو، نصر بن سلطانة، مجهودات كبيرة موجهة للجالية التونسية المقيمة بايطاليا منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد بالمدن الايطالية التابعة لميلانو.
وبخلاف أنشطته الدبلوماسية النشيطة المعهودة، كثف بن سلطانة أنشطته الانسانية وتنوعت ما بين تقديم مساعدات للعائلات المحتاجة لمساعدات وبين تقديم واجب العزاء وحضور جنائز تونسيين توفوا بسبب كورونا.
 
ولم تمنع خطورة انتشار الفيروس في ايطاليا وما تبعها من قرارات غلق للمؤسسات الحكومية والدبلوماسية من العمل كامل أيام الأسبوع للاهتمام بمشاغل التونسيين والتنقل لمقرات سكناهم لتفقدهم.
ويحرص القنصل العام التونسي على خلق تضامن تونسي بين أفراد الجالية هناك من خلال حرصه على توفير آليات تواصل بينهم.
ونجح المسؤول الدبلوماسي في مهمته قياسا بممثلي بعثات دبلوماسية عربية أخرى واتضحت مظاهر نجاحه لدى فئة هامة من التونسيين المقيمين بايطاليا وأعربوا عن تقديرهم لتحركاته المكثفة.
ولئن كان أداء نصر بن سلطانة واجبا عليه ومكلفا به من السلطات التونسية، إلا أن نجاحه في مهمته في بلاد عصف بها فيروس كورونا استوجب الاشارة على التنبيه إلى أهمية منح المهام الوزارية والدبلوماسية لمن يقومون بواجبهم دون خضوع لمحاصصات حزبية و سياسية ضيقة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.