اجتماع مرتقب للجنة متابعة أسعار المحروقات.. وإمكانية التقليص في الأسعار

قسم الأخبار-
تجتمع اللجنة الفنية المكلفة بضبط ومتابعة أسعار بيع منتوجات النفط الجاهزة الموردة والمكررة محليا، يوم الاثنين 6 أفريل 2020، وفق ما كشف عنه وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي، منجي مرزق، في تدوينة على صفحته على شبكة "فايسبوك".
 
وكان الوزير رجّح في تصريح لـ"وات"، يوم 24 مارس 2020، إمكانية التقليص في أسعار المواد البترولية في تونس بداية من منتصف أفريل 2020، نظرًا لانخفاض الأسعار العالمية المرتبط أساسًا بتراجع الطلب العالمي وارتفاع العرض، من جهة، وخاصة بعد إجراء تقييم معدلات الأسعار ضمن آلية التعديل الأوتوماتيكي لأسعار المحروقات كلّ ثلاثة أشهر.
 
وتجتمع اللجنة الفنية، وفق القرار الجديد، الذي دخل حيز النفاذ بداية من غرة أفريل 2020، بدعوة من رئيسها خلال الأيام السبعة الأولى من بداية كل شهر وكلما اقتضت الحاجة لذلك. ويتم توجيه الدعوة لأعضاء اللجنة قبل ثلاثة أيام على الأقل من تاريخ انعقادها.
 
واستناد الى قرار الوزير الجديد، فان أسعار بيع مواد البنزين الخالي من الرصاص والغازوال العادي والغازوال بدون كبريت تضبط من طرف اللجنة وفق مقتضيات آلية شهرية للتعديل الآلي (الأوتوماتيكي)، بعد ملاحظة معدل أسعار التوريد بالدينار التونسي لكل مادة من المواد المذكورة خلال مدة شهر تنتهي قبل اليوم الأول من الشهر المعني بالتعديل، ولا يمكن أن تتجاوز قيمة التعديل الشهري لسعر البيع للعموم نسبة واحد فاصل خمسة بالمائة (1,5%) من سعر البيع الجاري به العمل منذ آخر تعديل، وذلك بالترفيع أو بالتخفيض.
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.