استئناف العلاقة التعاقدية بين “الكنام” وأصحاب الصيدليات الخاصة

قسم الأخبار-
أعلن نائب رئيس النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، الاربعاء، أنه سيتم استئناف العلاقة التعاقدية بين مصالح الصندوق الوطني للتأمين على المرض وأصحاب الصيدليات الخاصة، في غضون الأسبوع الجاري.
وأوضح عميرة في تصريح لوات، أن الهدف يتمثل في تامين استمرار العلاج للمضمونين الاجتماعيين في ظل الظروف الصحية الطارئة والاستثنائية الناجمة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وبيّن عميرة انه سيتم اعتماد منظومة الكترونية، في العلاقة بين الصيادلة والكنام، في ظل الحجر الصحي الشامل وتوقف عمل الاطباء بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأبرز أن هذه المنظومة الالكترونية تعتمد على مهاتفة المريض للطبيب الذي يقوم بتقديم استشارته الطبية عن طريق الهاتف ويوصف له الادوية التي يحتاجها ويقوم الطبيب ببعث رسالة الكترونية للصيدلي الذي يختاره المريض وتتضمن الرسالة قائمة الادوية التي وصفها الطبيب ويقوم الصيدلي بدوره بارسال قائمة الادوية الخاصة بالمريض الى مصالح "الكنام"، وفي حال احتاج المريض الى تحاليل فيقوم الطبيب ببعث رسالة الكترونية الى المخبر المعني ويقوم المخبر بدوره ببعث رسالة الى "الكنام".
وتهدف المنظومة، حسب المسؤول النقابي، الى المحافظة على حياة المواطنين وتوقيا من فيروس كورونا، آملا أن تبقى هذه المنظومة الى ما بعد كورونا.
وأبرز عميرة أنه من الضروري الابقاء على هذه المنظومة الالكترونية وإلغاء التعامل الورقي الاداري، وذلك في ظل ما ترنو اليه جميع الاطراف لرقمنة الادارة في تونس مشيرا إلى أنه وجد تجاوبا من وزير الشؤون الاجتماعية، الحبيب كشو، في تفعيل المنظومة الالكترونية لدى مصالح "الكنام".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.