الحاجة تكسر الحجر الصحّي العام

 يسرى الشيخاوي-

شهدت منطقة المنيهلة التابعة لولاية أريانة حالة من الاحتقان صباح اليوم وصلت حدّ إحراق العجلات المطّاطية أمام المعتمدية ومحاولة اقتحامها من قبل مواطنين أعياهم الالتزام بالمنازل فترة الحجر الصحّي العام.

والمواطنون الذي أوقدوا شرارة الاحتجاج من اجل الحق في ضمان العيش الكريم في ظل الازمة التي تمر بها البلاد على خلفية انتشار فيروس كورونا، يزاولون أعمال يومية إن تخلّفوا عنها صاروا فريسة للجوع والخصاصة.

ومن بين مطالب المحتجّين مساعدتهم لتخطّي هذه الازمة أو الترخيص لهم لمزاولة أعمالهم اليومية، التي صنّفتها إجراءات محاربة فيروس كورونا غير حيويّة ولكنّها حيوية بالنسبة لهم ولعائلاتهم فدونها لن يقدروا على توفير حاجياتهم.

ونفس الاحتجاجات شهدتها منطقة حي التضامن من ولاية أريانة حيث كسرت حاجة بعض العائلات الحجر الصحّي العام ، ويبدو أن المشهد سيتكرر في مناطق كثيرة من ولايات الجمهورية في حال لم تتخذ الدولة التدابير اللازمة.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الاثنين 30 مارس 2020، قد أصدرت روزنامة صرف المساعدات الاجتماعية الاستثنائية والظرفية المعلن عنها بالنسبة للعائلات المنتفعة ببرنامج إعانة العائلات المعوزة والعائلات المتكفلة بأشخاص من ذوي الإعاقة وبالنسبة للعائلات المنتفعة ببطاقة علاج بالتعريفة المنخفضة.

*الصورة: حسام بوحلي 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.