محمد الشلبي: النواب يشكلون دكتاتورية.. يفعلون ما يريدون.. ولا يعنيهم الناس في شيء

حقائق أون لاين-

علّق الباحث الجامعي في علوم الإعلام والاتصالى ، محمد الشلبي على مقترح مشروع "تجريم القذف الالكتروني"، تقدم به بعض نواب الشعب، قائلا: "ما يجري عندنا هو أن النواب يشكلون دكتاتورية، يفعلون ما يريدون ولا يعنيهم الناس في شيء، ما الفرق بين حكم ديكتاتور فرد وحكم 217 ديكتاتور؟".

ودوّن محمد الشلبي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: "طبيعي جدا أن يتصرف البرلمان على ذلك النحو بمفاجأة الناس بمشاريع قوانين تمر رغم أنف الجميع لأننا لا نفهم الديمقراطية ولا المجلس يفهمها".
 
وتابع: "إن مشروعا مثل الذي عرضه النائب كورشيد يُعرض على المواطنين وتناقشه وسائل الإعلام وتُعقد في شأنه الندوات وتُنشر المقالات ويشارك في ذلك ما يسمى بالمجتمع المدني ثم يناقش البرلمان المشروع في ضوء ذلك ولتكن له الشجاعة أن يناقش ويصوت ضد التيار العام. دور مكتب المجلس هو أن يخبر الإعلام بما يرد عليه من مشاريع قوانين لكن الاتصال عندنا ميت".
 
 
يشار إلى أن عداد من النواب اقترح مشروع قانون للبرلمان لتحوير الفصلين 245 و247 من المجلة الجزائية منذ شهر فيفري الماضي لاصدار تشريعات تنص على معاقبة  كل من يتعمد الإساءة الى الغير عبر مواقع الشبكات العمومية للاتصالات.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.