حفتر يعلن سيطرته على هذه المدن

قسم الأخبار-

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر، اليوم الجمعة 27 مارس، بسط سيطرته على مدن الجميل ورقدالين وزلطن غربي البلاد، مشيرا إلى أن "هذه المناطق تنعم الآن بالحرية والأمن والأمان بعد طرد قوات حكومة الوفاق منها"، على حد تعبيره.

وقال الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: "نبشركم بأن قوات الجيش الوطني الليبي الباسلة تمكنت بحمد الله من تطهير مناطق العسة والجميل ورقدالين وزلطن، من سيطرة ميليشيات الوفاق ومرتزقتها السوريين الذين فروا هاربين أمام تقدم قواتنا الباسلة"، وفق قوله.

وشنت مقاتلات سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر اليوم الجمعة 27 مارس، غارات جوية استهدف مواقع لقوات حكومة الوفاق في عدة مناطق غربي البلاد.

وقال مصدر عسكري ليبي، فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة سبوتنيك إن "سلاح الجو الليبي نفذ ثلاثة غارات جوية على مواقع لقوات حكومة الوفاق في منطقة ابوقرين ووادي زمزم قبل قليل"، مؤكداً أن "قوات الوفاق يحشدون لهجوم في منطقة الهيشة وزمزم على مواقع للجيش الليبي".

وأوضح أن بعد المراقبة والمتابعة تم رصد مجموعة كبيرة من العربات المسلحة خارجة من مدينة مصراته في اتجاه الهيشة ووادي زمزم للهجوم على قوات الجيش الليبي".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.