رئيس الجمهورية يتبرع بنصف راتبه لمكافحة كورونا.. ويتوجه بهذا الطلب للبرلمان

مروى الدريدي-

دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة توجه بها إلى الشعب مساء اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020، كل من يستطيع أن يتبرع بنصف راتبه لمكافحة فيروس كورونا أن يتبرع، مشيرا إلى أنه سيكون أوّل المتبرعين.

وقال قيس سعيد، إن التضامن لا يجب أن يكون شعارا بل يجب أن يكون ممارسة فعلية في كل حين.

وأعلن سعيد عن فرض حظر التجول، بداية من يوم الغد الاربعاء 17 مارس 2020، من الساعة السادسة مساء إلى الساعة السادسة صباحا، مبينا أنه أعطى تعليماته لقيام وحدات الجيش الوطني والأمن الوطني للقيام بدوريات مشتركة لفرض هذا الاجراء.

كما دعا قيس سعيد السلطة التشريعية (مجلس نواب الشعب) إلى وضع التشريعات الضرورية، خاصة لمن تضرّروا من الاجراءات التي فرضت لمكافحة فيروس كورونا، ومن بين الاجراءات جدولة الديون بالنسبة لمن أجبر عن تعليق نشاطه الاقتصادي.

ودعا سعيد المواطنين إلى الالتزام باجراءات العزل الصحي وعدم التنقل إلا للضرورة القصوى، وتجنب التجمّعات للحدّ من انتشار الوباء، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بأيام معدودة وجب فيها الالتزام بهذا السلوك.

ولم يستبعد سعيد امكانية اتخاذ اجراءات اضافية أخرى إذا اقتضى الأمر ذلك، مشددا على ضرورة الانضباط التلقائي للمواطنين والاحترام الكامل للاجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.