السراج يعلن إغلاق الحدود الليبية البحرية والبرية والجوية لمدة 3 أسابيع

 قسم الأخبار-

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج عدم تسجيل أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19-) في ليبيا حتى اليوم السبت.

 

وأعلن السراج خلال كلمة متلفزة مساء اليوم حالة الطوارئ والتعبئة لمواجهة خطر كورونا، مؤكداً التزامهم بتفعيل خطة منظمة الصحة العالمية الاستراتيجية للتأهب والاستجابة،وتخصيص نصف مليار دينار لمواجهة الأزمة واتخاذ الإجراءات الكافية لمنع انتشار الوباء في ليبيا.

 

كما أعلن السراج عن حزمة من الإجراءات لتجاوز خطر المرض والتقليل من آثاره، كان أهمها إغلاق كافة المنافذ الجوية والبرية في البلاد لمدة

ثلاثة أسابيع، ابتداء من يوم الاثنين القادم، تحوّطاً من دخول المصابين، على أن تقوم وزارة الخارجية بتوجيه السفارات الليبية للتواصل مع الليبيين بالخارج وتقديم العون لهم وتحصينهم وعلاج المرضى منهم لحين تمكنهم من العودة لبلادهم.

 

وتضمنت الحزمة إيقاف الدراسة بالمدارس العامة والخاصة والمعاهد والجامعات لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، من أجل حماية الطلبة والمعلمين من انتشار الوباء، هذا بالإضافة لإيقاف كافة الأنشطة الرياضية والثقافية وإغلاق صالات الأفراح التي تشهد تجمعات بشرية كبيرة، على أن يستمر عمل المقاهي والمطاعم التي تتوفر فيها معايير عالية من الإجراءات الوقائية حتى الساعة الرابعة مساءً، وإغلاق كافة المقاهي التي يتم فيها التدخين نهائياً.

 

وطالب السراج وزارة الأوقاف بالعمل على توجيه المصلين لأداء الصلاة في منازلهم حتى انتهاء خطر الوباء، وأهاب بكافة وسائل الإعلام التزام الدقة والمهنية واستسقاء الأخبار من مصادرها الرسمية وعدم تداول الإشاعات والمعلومات المغلوطة، بالإضافة لتخصيص مساحات إعلامية وإعلانية لتوعية المواطنين بالسلوكيات الواجب التزامها لحمايتهم وذويهم من الإصابة بالمرض أو نشره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.