أعلن الانتقال للمستوى الثالث في مكافحة كورونا.. الاجراءات التي اتخذها الفخفاخ

مروى الدريدي-

قرّر رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ غلق الحدود البحرية بصفة كلية، وغلق الحدود الجوية بصفة كلية بالنسبة لايطاليا والابقاء على رحلة واحدة يومية بالنسبة لفرنسا ورحلة اسبوعية مع مصر واسبانيا وألمانيا وبريطانيا، مع اعلام كل الوافدين على تونس بتطبيق الحجر الصحي الذاتي.

كما قرر رئيس الحكومة تقليص التجمعات وإلغاء كل التظاهرات واغلاق المقاهي والملاهي ابتداء من الساعة الرابعة مساء، بالاضافة إلى تعليق أداء صلاة الجماعة بما في ذلك صلاة الجمعة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المعدي.

ومن القرارات الأخرى التي اتخذها رئيس الحكومة، تنظيم كل البطولات الوطنية والتظاهرات الرياضية دون حضور الجمهور، بالاضافة إلى غلق جميع رياض الأطفال والمحاضن واغلاق المدارس الخاصة والأجنبية إلى غاية يوم 28 مارس مع امكانية التمديد في ذلك.

وأفاد الفخفاخ أن تطبيق هذه الاجراءات سينطلق من اليوم إلى غاية يوم 4 أفريل 2020 مع امكانية التمديد أو التقليص في المدة.

وأكّد الفخفاخ أن الوضع ما يزال تحت السيطرة، وأن تونس ما تزال في المستوى الثاني من انتشار الوباء، لكن رغم ذلك فقد تم الاعلان على المستوى الثالث للتحكم أكثر في انتشار الوباء ولتقديم الخدمات في أحسن الظروف الممكنة.

ودعا إلى ضرروة احترام الحجر الصحي، لأنه غير مطبق كما يجب، مشيرا إلى الانشغال الكبير للجنة الصحة في هذا الخصوص.

وطلب الفخفاخ من التونسيين احترام الاجراء التحفضي والبقاء في منازلهم إذا ما طلب منهم ذلك، مبينا أن عدم احترام هذا الاجراء جريمة يعاقب عليها القانون، وأنه سيتم تطبيق الصرامة لاحترام هذا الاجراء.

كما دعا الفخفاخ إلى ندوة الولاة يوم غد السبت لاعلامهم بضرورة التوعية وتطبيق اجراءات العزل الذاتي بصرامة.

وقد تم اتخاذ هذه الاجراءات بعد التشاور مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس نواب الشعب ولجنة الصحة بوزراة الصحة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.