الكريشي: حركة الشعب ستصوت لحكومة الفخفاخ.. ووثيقة التعاقد الحكومي ستقدم كمبادرة تشريعية

بسام حمدي-

قال القيادي بحركة الشعب، خالد الكريشي، إن الحركة ستمنح الثقة للحكومة المرتقبة التي سيعرضها إلياس الفخفاخ على البرلمان.

وأفاد الكريشي في تصريح لحقائق أون لاين بأن حركة الشعب ترى أنه من الضروري منح الثقة البرلمانية لحكومة إلياس الفخفاخ في اطار تقدير المصلحة الوطنية وتغليبها عن المصلحة الحزبية.
 
وشدّد الكريشي على أن قرار التصويت بمنح الثقة لحكومة الفخفاخ اتخذته حركة الشعب رغم عديد التحفظات على تركيبة الحكومة، والتي تتمثل في تعيين شخصيات مقرّبة من يوسف الشاهد كونها شخصيات مستقلة.
 
وفي سياق متصل، بين الكريشي أن تمثيلية الحركة في حكومة الفخفاخ ستكون في وزارتين وهما وزارة التجارة التي سيترأسها محمد المسليني ووزارة التكوين المهني والتشغيل وسيترأسها فتحي بالحاج.
 
وستدعم حركة الشعب حكومة إلياس الفخفاخ بقوة خلال توليها مهامها بصفة رسمية، حسب قول الكريشي.
 
وبشأن ضمانات التزام الأحزاب المشاركة في الحكم بمضمون وثيقة التعاقد الحكومي التي تمت صياغتها خلال محادثات تكوين الحكومة الجديدة، قال الكريشي: "إن رئيس الحكومة المكلف يعتزم تقديم مبادرة تشريعية تتضمن بنود الوثيقة للبرلمان للمصادقة عليها لتصبح بمثابة عقد تشريعي يربط بين الأحزاب لا أخلاقي فقط".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.