عين على ندوة “المرأة العربية والهجرة”

حقائق أون لاين-
بدعوة من دار الثقافة باب بحر وجمعيّة مجيدة بوليلة للحداثة، وبالتعاون مع جمعية الخنساء للإبداع في مدينة صفاقص التونسية، شاركت اليوم الروائية الفلسطينية المقيمة في نيويورك رولا صبيح والمخرج والكاتب الفلسطيني محمد جحجوح في ندوة حول "المرأة العربية المهاجرة".
وقدم المبدعان محمد جحجوح ورولا صبيح مداخلات حول "هجرة المرأة العربية"، تحدثت الكاتبة فيها عن معاناة المرأة روائيا إذ تناولت في روايتها "سندس" أوضاع ومعاناة المرأة السورية وقبلها الفلسطينية في طريق هجرتهن وحياتهن الجديد.
أما المخرج محمد عمر جحجوح فتناول الموضوع سينمائيا من خلال إلقاء الضوء على بعض الافلام الوثائقية في السينما الفلسطينية بشأن المرأة وهجرتها.
وكان المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بصفاقس مهذّب القرفي قد اشاد بالمداخلات وكرم المبدعين الفلسطينين محمد جحجوح والروائية رولا صبيح بحضور بعض النقاد والمهتمين والجالية الفلسطينية في تونس.
ولرولا صبيح عدة روايات منها رواية "سندس" و"حياة بعد الموت" و"ترانيم الحب والخوف".
وكان قد صدر للمخرج والباحث السينمائي محمد جحجوح كتاب توثيقي حول تاريخ السينما الفلسطينية بعنوان "السينما الفلسطينية تاريخ وهوية". 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.