إلياس الفخفاخ يكشف عن الأحزاب المكوّنة لحكومته

بسام حمدي-

قال رئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، إن الائتلاف الحكومي المرتقب سيتكوّن من 10 أحزاب سياسية، بعد أن عبرت هذه الأحزاب عن استعدادها للمشاركة في الحكومة.

وأفاد الفخفاخ خلال مؤتمر صحفي بأن الائتلاف الحكومي يتكون من أحزاب النهضة، والتيار الديمقراطي وائتلاف الكرامة وحركة الشعب وحركة تحيا تونس وحزب البديل وحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري ونداء تونس وحركة مشروع تونس وحزب آفاق تونس.

وشدد خلال مؤتمر صحفي بدار الضيافة اليوم الجمعة 31 جانفي 2020، على أن مشروعه ليس تشكيل حكومة وإنما تكوين حكومة بحزام قوي، وأن الأسبوع القادم سيبدأ في تشكيل تركيبة الحكومة".

وأفاد بأنه قد بدأ في مشاورات تشكيل الحكومة بوضع المسار الحكومي ثم تحديد وثيقة التعاقد الحكومي التي تفاعلت معها الأحزاب بصفة ايجابية، وفق قوله.

وبين أن الوثيقة مستوحاة من مشاريع الأحزاب السياسية، قائلا: "غدا سنصادق رفقة ممثّلي الأحزاب على الوثيقة التعاقدية للبرنامج الحكومي".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.