دوري الأبطال: الترجي يحسم الصدارة والتأهل.. ويحقق رقما قياسيا جديدا

قيصر بن علي-
 
حقق الترجي الرياضي تأهلا مستحقا إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا بعد تعادله مساء اليوم مع الرجاء البيضاوي المغربي ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات.
 
وحسم نادي باب سويقة بطاقة التأهل والأهم أيضا صدارة ترتيب المجموعة باعتبار أن تعادله بهدفين لمثله مع الرجاء البيضاوي قد أنهى نهائيا صراع المرتبة الأولى وذلك قبل جولة من النهاية.
 
وبادر الترجي الرياضي بالتسجيل عبر الجزائري عبد الرؤوف بن غيث وهو هدف انتهت على وقعه الفترة الأولى لكن الفريق المغربي تمكن من التعديل في مناسبة أولى عبر فابريس نغاه وبدر بانون قبل أن يتوفق فادي بن شوق في التعديل ويمنح نقطة لكل فريق.
 
وحطم الترجي الرياضي بتعادله الليلة رقما قياسيا جديدا في سباق دوري أبطال إفريقيا حيث بات أول ناد في تاريخ المسابقة يخوض 20 مباراة متتالية في أمجد الكؤوس القارية دون أن يمنى بأيّة هزيمة.
 
ويتقاسم نادي باب سويقة رفقة الأهلي المصري الرقم القياسي السابق في عدد المباريات المتتالية وهو 19 لقاء حيث لم ينهزم الأحمر والأصفر في نسخة 2011 إلا في إياب الدور 32 أمام بورت كوتونو البنيني ليواصل طريقه نحو اللقب دون هزيمة ثم حافظ على سجله خاليا من الهزائم في نسخة 2012 إلى غاية الجولة الأخيرة من دور المجموعة أمام الشلف الجزائري.
 
وحافظ الترجيون على نظافة سجلهم من الهزائم خلال 12 مباراة متتالية في نسخة 2011 ثم في سبع مقابلات فقط في 2012 ولو اقصاء "الكاف" للنجم الساحلي وبالتالي عدم احتساب نتائج مبارياته لكن الفريق قد كتب تاريخه الحالي قبل 8 سنوات.
 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.