ر. م. ع اتصالات تونس يتحدث عن قيمة السلامة المعلوماتية ودور مركز بيانات قرطاج في تفعيلها

أمل الصامت-

اعتبر الرئيس المدير العام للاتصالات تونس محمد الفاضل كريم أن تطور العالم الرقمي اليوم أصبح يفرض عملا متواصلا من أجل إيجاد حلول متطورة ومعتمدة حول العالم خاصة في ما يتعلق بالسلامة المعلوماتية.

وأفاد كريم، في كلمة ألقاها بمناسبة الملتقى الثالث الذي تنظمه اتصالات تونس، اليوم الخميس 16 جانفي 2020، بأحد نزل البحيرة بالعاصمة، بأن المشغل الوطني التاريخي وضع في هذا المجال استراتيجية خاصة بأنظمة السلامة وسياسة ممنهجة من أجل تأمين هذه الانظمة سواء داخل المؤسسة او تجاه شركائها وحرفائها.
وأكد  دور اتصالات تونس في المشاركة في توعية الفاعلين في المجال الرقمي وحتى الدولة بقيمة السلامة المعلوماتية وأنظمة الحماية الرقمية في عالم رقمي يتطور يوما بعد يوم ويصبح أكثر فأكثر فعلا حيويا لكنه محاط بعديد المخاطر والتهديدات التي يمكن أن نجابهها من خلال أنظمة وحلول معينة.
وأوضح، في تصريح لحقائق أون لاين، ان تركيز الأطر القانونية اللازمة في المجال الرقمي من شأنه ان يدفع في ذات الاتجاه ويساعد الفاعلين في المجال على تطوير العمل والارتقاء إلى مصاف المعايير الدولية، لافتا إلى ما توصلت اليه اتصالات تونس في هذا الإطار من خلال مركز البيانات قرطاج الخاص بها والحاصل على شهادة iso 270001 منذ سنة 2016 وتجددت  مؤخرا لـ3 سنوات أخرى.
وأكد في هذا السياق ان المشغل الوطني التاريخي نجح منذ أحداث المركز سنة 2014 في تجميع بياناته الخاصة إضافة إلى بيانات حرفائه في إطار محمي وعلى درجة عالية من السلامة المعلوماتية طبقا للمعايير الدولية المعترف بها، بفضل مجهودات تقنيين وخبراء على درجه عالية من المهنية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.