مراسلة خاطئة من البرلمان لرئيس الجمهورية ؟! (وثيقة)

حقائق أون لاين-
وجه رئيس الجمهورية قيس سعيد مراسلة إلى النائب المستقل راشد الخياري لطلب مقترح يخص ترشيح شخصية لتكليفها بتكوين حكومة بصفته نائبا منتميا لائتلاف الكرامة رغم إعلان رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، خلال الجلسة العامة المخصّصة لمنح الثقة لحكومة الحبيب الجملي يوم 10 جانفي 2020، عن استقالته رفقة نائبين آخرين من كتلة الائتلاف.
ووجهت رئاسة الجمهورية مكتوبها إلى النائب راشد الخياري بتاريخ 13 جانفي 2020 أي بعد الاعلان عن انسحابه من كتلة ائتلاف الكرامة.
ووجه رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 13 جانفي الجاري كتابا إلى الأحزاب والائتلافات والكتل البرلمانيّة  وذلك بعد الإطّلاع على مراسلة مجلس نوّاب الشّعب بتاريخ 13 جانفي 2020 المتضمّنة لقائمة الكتل النّيابيّة وكذلك على مراسلة رئيس مجلس نوّاب الشّعب المؤرخة في 10 جانفي 2020 والمتعلقة بنتيجة التّصويت على منح الثّقة للحكومة.
ويتضح أن الكتاب الموجه لراشد الخياري بصفته عضوا في كتلة ائتلاف الكرامة ناجم عن ورود خطأ في المراسلة الموجهة من مجلس نواب الشعب لرئاسة الجمهورية والتي تتضمن قائمة الكتل النيابية.
وطلب قيس سعيد في كتابه من الأحزاب والائتلافات والكتل البرلمانية تقديم مقترحات مكتوبة حول الشّخصيّة أو الشّخصيات الّتي ترتؤون أنّها الأقدر من أجل تكوين حكومة.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.