ماكرون يقرّر إرسال 220 جنديا إضافيا إلى الساحل

 قسم الاخبار-

اتّفقت فرنسا ودول الساحل الخمس في 13 جانفي 2020 على تعزيز التعاون العسكري لمكافحة التمرد الذي يهدد المنطقة، وفق ما أعلن قادة الدول عقب قمة عقدت في بو في جنوب غرب فرنسا، وفق ما نقلت فرانس برس.

وأعربت دول الساحل عن أملها بأن تواصل الولايات المتحدة “دعمها البالغ الأهمية” لمكافحة المتطرفين، وذلك بعدما أكد جنرال أميركي بارز الإثنين أن البنتاغون يدرس إمكان تخفيض عديد قواته في إفريقيا.

كما اعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إرسال 220 جنديًا إضافيًا إلى الساحل لتعزيز القوة العسكرية الفرنسية برخان التي تقاتل المتشددين في المنطقة.

وقال بعد انتهاء القمة مع رؤساء دول منطقة الساحل “لقد قررت استخدام قدرات قتالية إضافية 220 جنديا سيعززون قوة برخان” البالغ عديدها 4500 عسكري.

وفرنسا التي فقدت 41 عسكرياً في الساحل منذ تدخلها الأول في عام 2013، تشدد على الحصول على “توضيح” من بلدان المنطقة بعد اتهامات بالتدخل وأهداف استعمارية جديدة.

 

 

 

وكالات

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.