على خلفية حادثة المدرسة القرآنية بالرقاب: مخلوف يتخلى عن الحصانة.. و50 محاميا للدفاع عنه

قسم الأخبار-

أجّلت أمس الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس محاكمة النائب بالبرلمان عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف إلى جلسة يوم 26 مارس القادم.

وحضر أمس سيف الدين مخلوف بحالة سراح، وبسؤال المحكمة له عن سبب عدم حضوره في الجلسة السابقة لمحاكمته في القضية التي كان رفعها ضدّه المساعد الأول سابقا لوكيل الجمهورية بابتدائية سيدي بوزيد أكّد عدم بلوغ الاستدعاء له.

واعتبر مخلوف أن محاكمته هي محاكمة للمحاماة وليس لشخصه مؤكدا أنه يتمسّك بحصانته كمحام ويتخلى عن الحصانة البرلمانية، نقلا عن صحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الجمعة 10 جانفي 2020.

وطلب مخلوف قبول اعتراضه في القضية شكلا وساندته هيئة الدفاع عنه والمتكونة من 50 محاميا، وقررت المحكمة قبول اعتراضه شكلا ثم ذكرته بتفاصيل الشكاية المرفوعة ضده.

ويحاكم مخلوف في القضية التي كان رفعها المساعد الأوّل السابق لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، من أجل تهمة الاساءة إلى الغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي، وحمل المصاريف القانونية عليه.  

وكان مخلوف قد اتهم وكيل الجمهورية باحتجاز أطفال المدرسة القرآنية بالرقاب خارج الاطار القانوني واعتزامه ايقاف أولياء الـ42 طفلا، كما أنه منع المحامين من لقاء الأطفال وأوليائهم، وفق قوله.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.