مدنين: خطة طوارئ لاستقبال لاجئين محتملين من ليبيا

 قسم الأخبار-

أعلنت الهيئة الهلال الأحمر بولاية مدنين، اليوم الثلاثاء، أن تونس وضعت خطة طوارئ لاستقبال لاجئيين محتملين ليبيين، جراء تأزم الأوضاع الأمنية في البلد الجار.

وقال رئيس الهيئة المحلية منجي سليم وفي تصريح لوكالة الأناضول: “جرى منذ فترة، ضبط (وضع) خطة عمل للتعامل مع الأزمة الليبية في صورة نزوح لاجئين محتملين إلى تونس”.

وأضاف أنّ “هذه الخطة أشرفت عليها الحكومة التونسية رفقة عدد من ممثلي المنظمات الأممية بالبلاد، بينها المنظمة الدولية للهجرة، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والهلال الأحمر التونسي، وجرت دراستها على جميع المستويات، وتم تحيينها في أكثر من مرة”.

وذكر أنّ “الحكومة التونسية اختارت موقعا يقع في محافظة تطاوين (جنوب/ على الحدود مع ليبيا) لإقامة مكان لإيواء اللاجئين في صورة وصول العدد المحتمل إلى 20 ألف نازح”.

 

وبحسب سليم، فإنه من “الصعب جدا الوصول إلى هذا الرقم، خاصةً وأن الوضعية الحالية على الحدود مستقرة جدا”.

ومضى قائلا: “لا يوجد داعٍ للحديث على أزمة طوارئ في الوقت الحالي، حيث أننا لم نسجل أي طلب لجوء من الليبيين أو أي طلب إغاثة”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.