قلب تونس يصدر بيانا بخصوص قطاع زيت الزيتون

حقائق أون لاين-
دعا حزب قلب تونس إلى ضرورة إتّخاذ إجراءات لفائدة قطاع زيت الزيتون على خلفية الأزمة التي يشهدها القطاع جراء تراجع الأسعار، وذلك خلال اجتماع للجنة البرمجة والمتابعة للحزب، وفق بيان للحزب.
وأكّد الحزب ضرورة الحفاظ على مروديّة منظومة قطاع الزيتون وذلك بتشجيع تخزين زيت الزيتون بهدف تصديره عند تحسّن الأثمان العالميّة وفي انتظار فتح الأسواق الجديدة الواعدة من طرف الجهات الحكوميّة المكلّفة بالتّعاون الكامل مع مختلف الهياكل المعنيّة.
ودعا إلى إصدار أمر حكومي يقرّ منحة تخزين زيت الزّيتون بما يكفي لاستيعاب فائض الإنتاج، مع توفير خطوط تمويل لشراء زيت الزيتون بغاية تخزينه وإلزام البنوك بالانخراط فيها بنسبة فائدة منخفضة على غرار المعمول به في الأسواق الماليّة الأوربية لدعم تنافسيّة المنتوج التّونسي.
وطالب بمراجعة المذكرة عدد 12/2019 الصادرة يوم 18 ديسمبر 2019 عن البنك المركزي بما يجعلها ملزمة للبنوك على أن يتمّ إعفائهم من تخصيص مدخرات على الجدولة وإعادة التمويل، مؤكّدا عدم المساس بمنظومة الدّعم، والحرص على ضمان إيصال الزيت المدعّم إلى مستحقّيه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.