اتحاد الشغل يحذر من تحويل تونس “ممرّا للأسلحة ومعبرا للدواعش نحو ليبيا”

قسم الأخبار-

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل جميع السلطات التونسية لرفع حالة اليقظة والحذر، "للحيلولة دون تحويل تونس ممرّا للأسلحة ومعبرا للدواعش نحو ليبيا أو ملاذا لهم"، معبرا عن ثقته التامة في الجيش وأمن الوطنيين لحماية تراب تونس وسيادتها.

وشدد الاتحاد، في بيان لمكتبه التنفيذي اليوم، على أن "السياسة الخارجية التونسية يجب أن تحتلّ فيها مصلحة البلاد المحلّ الأرفع مع احترام حقّ الأخوّة والجيرة، ورفض التورّط في الأحلاف الدولية المشبوهة مهما كان غطاؤها"، معتبرا "حلّ الخلافات الليبية لن يكون إلاّ داخليّا وبعيدا عن تدخّل الدول الأجنبية التي لا تخدم غير مصالحها".

واعتبر الاتحاد أن دول الجوار أولى بالوساطة لوقف هذه "الحرب القذر، داعيا إلى التنسيق معهم للمساعدة على إيجاد حلّ ليبي لإنهاء الاقتتال بينهم.

وأدان الحرب الدّائرة في ليبيا التي لم تخلّف غير الدمار والتقتيل والخراب، منددا بالتدخّلات الأجنبية في الشأن الليبي ومحذرا من دعوات الحرب التي أصبحت بعض الدّول تدقّ طبولها.

وورد في نص البيان أن "ليبيا تعيش منذ ما يزيد عن 7 سنوات على وقع حرب أهلية يتقاتل فيها الإخوة وترتع الميليشيات والدواعش وأمراء الحرب وتخطّط فيها مخابرات عديد الدول لحرب بالوكالة للاستفراد بالسيطرة على مقدّرات الشعب الليبي وثرواته وخاصّة منها النفطية والغازية".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.