حكومة “الكفاءات المستقلة”: الجملي يشرع في اختيار شخصيات لتعيينها على رأس 15 وزارة

بسام حمدي-
خصّص رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي جولة اليوم لاستكمال تشكيل الحكومة الجديدة لدراسة سير ذاتية لشخصيات غير متحزّبة قدّمت له منذ تكليفه بمهمة تكوين فريق حكومي.
 
ولم يلتق الحبيب الجملي اليوم الثلاثاء في مكتبه بدار الضيافة بقرطاج أي من شخصيات سياسية أو مستقلة واكتفى بإجراء عملية اختيار لبعض السير الذاتية لدراستها والنظر في إمكانية تعيين أصحابها على رأس بعض الحقائب الوزارية.
 
وبدأ الحبيب الجملي اليوم الثلاثاء في اختيار 15 شخصية لتعيينها على رأس 15 حقيبة وزارية كانت ستمنح لشخصيات متحزبة منتمية لحركة النهضة وحزب التيار الديمقراطي وحركة الشعب وحركة تحيا تونس.
 
وتلقى رئيس الحكومة المكلف أكثر من 50 سيرة ذاتية من شخصيات متحزبة وأخرى مستقلة علما وأنه اختار توسيع دائرة مشاوراته.
 
وكان الجملي قد أعلن ليلة الاثنين خلال مؤتمر صحفي عن مضيه قدما في تشكيل حكومة كفاءات مستقلة ولا تتركب من شخصيات منتمية للأحزاب السياسية.
 
وأكد أنه اقترح على الأحزاب الأربعة التي أجرى معها المحادثات المتعلقة بتشكيل الحكومة 15 منصبا وزاريا، وقال إنه "بعد تعثر المشاورات مع الأحزاب قرر اختيار شخصيات مستقلة لترأس هذه الوزارات".
 
واستقرت خيارات الحبيب الجملي في تركيبة الحكومة في عدة وزارات ومنها خاصة وزارات المالية والصحة والخارجية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.