زهير المغزاوي يفصح عن آخر مستجدات مشاورات تشكيل الحكومة

 بسام حمدي –

قال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، اليوم الجمعة 20 ديسمبر 2019، إن حزبه لم يقدم لرئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي تخص تعيين شخصيات بعينها على رأس بعض الوزارات.

وأكد زهير المغزاوي في تصريح إعلامي، أن حركة الشعب متمسكة بصياغة رئيس الحكومة المكلف إعلانا سياسيا يتضمن نقاطا واضحة وينص على برنامج الحكومة الجديدة كشرط أساسي للمشاركة في الائتلاف الحكومي الجديد.

وعبر الحبيب الجملي بدوره عن ترحيبه بضرورة صياغة إعلان سياسي كأرضية أساسية للحكومة الجديدة.

وأفاد الأمين العام لحركة الشعب بأن الاجتماع الذي انعقد ليلة الاربعاء بين الأحزاب لم يفضي الى عقد توافقات نهائية واقتصر على استعراض مقترحات الأحزاب في تركيبة الحكومة الجديدة.

وتطالب حركة الشعب، وفق المغزاوي، بعدم مغالطة الرأي العام بتعيين شخصيات توصف بالمستقلة ويتضح فيما بعد كونها منتمية لأحزاب سياسية.

وشدد على ضرورة توضيح الجملي لمسائل هامة تخص التفويت في المؤسسات العمومية واستقلالية البنك المركزي.

وسينعقد مساء اليوم اجتماعا بين الأمناء العامين لاحزاب النهضة وحركة الشعب والتيار الديمقراطي وحركة تحيا تونس وائتلاف الكرامة ورئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.