خاص/ لقاء سري بين رئيس الحكومة المكلف و الغنوشي ونبيل القروي

 بسام حمدي-

انتظم نهاية الأسبوع الماضي لقاء غير معلن بين رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي و رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس حزب قلب تونس نبيل القروي.

وقالت مصادر متطابقة لحقائق أون لاين، إن اللقاء تطرق لمشاورات تكوين الائتلاف الحكومي الجديد وتحديد تركيبته.

وانتظم اللقاء بمنزل راشد الغنوشي ولم يضم أطراف سوى ثلاثتهم.

وبحسب ذات المصادر، لم يخلص اللقاء الى عقد توافقات نهائية  تخص تشارك النهضة وقلب تونس في الحكم.

وتوافق القروي والغنوشي على مواصلة المشاورات بخصوص تكوين الحكومة الجديدة.

وطالب رئيس الحكومة المكلف من الغنوشي والقروي تحديد مواقفهما النهائية بشأن تركيبة الحكومة قبل انتهاء الآجال الدستورية المحددة له لتشكيل حكومته ومدتها شهر واحد قابل للتجديد.

للاشارة فقد اجتمع رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس حزب قلب تونس نبيل القروي في مقر البرلمان خلال الشهر الفارط، في اطار التشاور بخصوص الشخصية المقترحة لرئاسة الحكومة.

واليوم أعلن حزبا التيار الديمقراطي وحركة الشعب عن انسحابهما من مشاورات تشكيل الحكومة و المشاركة فيها، فيما علق الحبيب الجملي بالقول إن "الأحزاب التي انسحبت هي حرة في اختياراتها".

وتابع في تصريحات اليوم، "موقفي كان واضحا بخصوص وزارات السيادة التي يجب أن تكون محايدة على كل الأطرف ومحايدة، ولكن بعض الأحزاب تمسكت بحقائب وزارية ذات سيادية ".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.