مركز كوثر ينظم الأكاديمية الثانية لمنظمات دعم الأعمال بتونس

حقائق أون لاين-

 

ينظم مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" يومي 29 و 30 نوفمبر، 2019 بتونس، الأكاديمية الثانية لفائدة لمنظمات دعم الأعمال بجنوب المتوسّط في التفكير التصميمي"Design Thinking". 

التفكير التصميمي (Design Thinking) هو منهجية منظمة تستخدم لتطوير وتقديم المنتجات والخدمات والخبرات التي تلبي الاحتياجات الكامنة. من خلال تبني مبادئ التفكير التصميمي ، يمكن أن تضع منظمات دعم الأعمال المستفيدة نماذج عمل منخفضة التكلفة لتلبية الاحتياجات المختلفة واختبارها في الوقت الفعلي. يمكن تطبيق التفكير التصميمي على المشكلات المعقدة التي يصعب فك تشفيرها.
تقدم أكاديمية EBDOMED على التفكير التصميمي يومين من التدريب المكثف بهدف تزويد المشاركين بمنهجية وأدوات التفكير التصميمي ومساعدتهم على استخدام هذه الأدوات بفعالية لحل المشكلات المستعصية / المعقدة وتنفيذ الأنشطة العملية التي تسهل فهم عقلية التفكير في التصميم وفهم المصطلحات الأساسية للتفكير في التصميم.
ويتضمن برنامج أكاديمية "التخطيط الاستراتيجي لمؤسسات دعم الأعمال" محاضرات وجلسات تقنية وتطبيقية ونقاشات حول التعاون بين الجهات الفاعلة المختلفة وبناء شبكات الأعمال وإدارة منظمات دعم الأعمال وتحسين جودة خدماتها. كما سيشمل تبادل الخبرات وأفضل التجارب وتعزيز فرص تعبئة الموارد وتطوير المشاريع واستكشاف الأسواق الخارجية وتعزيز القدرات في مجال تطوير الخدمات والبرامج الّتي تتماشى وحاجيات الفئات المستهدفة.
ويشارك في الأكاديمية حوالي 40 من اطارات منظمات دعم الأعمال من 7 دول عربية هي الجزائر والأردن والمغرب وتونس وفلسطين ولبنان ومصر، بهدف تعزيز قدرات المنظمة المشاركة في مجال تطوير الخدمات اعتمادا على ادوات ومناهج تشاركية. كما تهدف إلى تحسين رؤاهم وتوجهاتهم.
تنتظم الأكاديمية في إطار مشروع "تعزيز منظمات دعم المؤسسات وشبكات الأعمال في منطقة جنوب المتوسط (EBSOMED)" www.ebsomed.eu . وهو مشروع يمتد لأربع سنوات (2018-2022)، بميزانية تقدر بـ 6.25 مليون يورو يمول 80 بالمائة منها الاتحاد الأوروبي. ويشمل المشروع 10 دول متوسطية. وينفذه اتحاد الكونفدراليات المتوسطية للمؤسسات (BUSINESSMED)، بالشراكة مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (CAWTAR) ورابطة غرف التجارة والصناعة الأوروبية (EUROCHAMBRES) إلى جانب كل من رابطة غرف التجارة والصناعة المتوسطية (ASCAME) وشبكة أنيما الاستثمارية (ANIMA) والغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة (GACIC). 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.