تراجع إنتاج القوارص بنسبة 17% مقارنة بالموسم المنقضي

 قسم الاخبار-

 

تراجع الإنتاج الوطني من القوارص خلال الموسم الحالي 2020/2019، بنسبة 17 بالمائة مقارنة بالموسم المنقضي، ليبلغ حوالي 366 ألف طن مقابل 440 ألف، وفق ما كشف عنه وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير بالطيب، اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019.
 
وأوضح الطيب خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019 بالوزارة، أنّ انخفاض الإنتاج يعزى إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال موسم نموّ القوارص بما تسبّب في سقوط الثمرة.
 
في المقابل، أكّد الوزير تحسّن جودة البرتقال المالطي، الذي يعدّ أكثر أنواع القوارص التي يقع تصديرها، ملاحظا بقوله “صادراتنا من القوارص في الموسم الماضي تأثّرت سلبا بسبب صغر حجم ثمرة البرتقال المالطي، إلّا أنّ هذا الموسم شهد تحسنا ملحوظا على مستوى جودة المنتوج”.
 
وأكّد بالطيب من جهة أخرى، أنّه بموجب المنشور المشترك لوزراء الداخلية والمالية والفلاحة وأملاك الدولة والشؤون العقارية، الذي تم توجيهه إلى الولاة، سيتم تخصيص 10 آلاف هكتار من الأراضي الفلاحية لاحداث وحدات تعاضدية للانتاج الفلاحي في عدد من الجهات الداخلية، على غرار سليانة والقيروان وسيدي بوزيد وزغوان والكاف، وباجة والقصرين وقبلي.
 
 
وات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.