بعد ما راج حول تداعي مقر محكمة الاستئناف بالقيروان للسقوط: وزارة العدل توضح

 قسم الأخبار –

أفاد المدير الجهوي للعدل بالقيروان، هشام بوسنينة، بأن البناية التي يوجد بها حاليا مقر محكمة الاستئناف بالقيروان، والتي لوحظ تعرض جدرانها لبعض الشقوق، مستغلة على وجه الكراء، وليست على ملك وزارة العدل، مضيفا أن الإدارة العامة للمصالح المشتركة بالوزارة، وتحديدا إدارة البناءات، تعهدت بما ظهر مؤخرا في البناية من شقوق. 

وأكد بوسنينة في تصريح لـوات، مساء اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، أنه سيتم خلال الفترة القادمة إجراء الاختبارات الضرورية على البناية، والتثبت من أن هذه الشقوق سطحية ام أنها تمتد الى سقف البناية، مبينا أنه سيتم على ضوء ما ستسفر عنه نتائج الاختبارات اتخاذ القرارات المناسبة في الغرض.

يشار إلى أنه تم افتتاح محكمة الاستئناف بالقيروان في سبتمبر 2016 بمقر بناية على وجه الكراء، وأثارت صور لشقوق بسقف البناية وجدرانها تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي، استياء لدى المواطنين، معتبرين أن ما حصل بالبناية يمثل "شبهة فساد"، داعين الى محاسبة المتورطين في ذلك.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.