بعد أنصار البقلاوة والبنزرتي: لطخة جماهير الإفريقي “حمّى” تصيب النجم والسي أس أس

قيصر بن علي-
 
يبدو أن تحركات جماهير النادي الإفريقي لإنقاذ ناديها من مقصلة عقوبات "الفيفا" قد تحولت إلى "فيروس" انتقلت عدواه إلى جماهير عديد الأندية الأخرى في بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي يجتمع
أغلبها في المعاناة على الصعيد المالي باختلاف الدرجات.
 
وبعد النادي الرياضي البنزرتي والملعب التونسي اللذين تحركت جماهيرهما من أجل المساهمة ماليا في تجاوز الصعوبات التي يعانيان منها جاء الدور على أنصار النجم الرياضي الساحلي والنادي الرياضي الصفاقسي الذين تحركوا بدورهم للنسج على منوال الأفارقة.
 
وألهمت تجربة جماهير نادي باب الجديد الكثيرين فيما رفعت الحرج عن البعض الآخر ممن كانوا يشكون من متاعب مالية ظلوا يتعاملون معها بألم وفي صمت وهو ما جعل أحباء ليتوال والسي أس أس يتحركون في الأيام الأخيرة للقيام بخطوات مماثلة.
 
وأنشأ أنصار فريق جوهرة الساحل حسابا بنكيا ستخصص عائداته لفائدة فروع القاعات وتواعدوا على موعد 7 ديسمبر كتاريخ لـ"اللطخة الصحيحة" كما اصطلح عليها في مسعى لجمع مليوني دينار.
 
أما في نادي عاصمة الجنوب فقد تم الاتفاق على أن يتم توفير تذاكر دعم بقيمة 5 و10 و15 و20 دينار سيتم عرضها على الجماهير بداية من يوم الاثنين المقبل وفقا لما أعلن عنه حاتم العيادي عضو لجنة الأحباء مساء اليوم.
 
ومع تواصل هبة أنصار النادي الإفريقي الذين اتفقوا بدورهم على مواصلة حملتهم التي تنطلق في جزئها الثاني غدا وتتواصل إلى غاية يوم 5 ديسمبر موعد "اللطخة الثانية" يبدو أن "الفيروس" في انتشار مستمر وقد ينتهي الأمر بفرق أخرى للقيام بخطوات مماثلة في "حالة وعي" غير مسبوقة في المشهد الكروي.
 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.