بعد مغادرة أطباء التوليد الصينيين مستشفى مدنين.. الجيش الوطني يتدخل

 مروى الدريدي-

سخّرت وزارة الدفاع الوطني 3 أطباء عسكريين في اختصاص طب النساء والتوليد لدعم المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بمدنين، وفقا للناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني محمد زكري.

وأضاف محمد زكري في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2019، أنه طُلب من وزارة الدفاع دعم المستشفى بأطباء نساء وتوليد، الذين سيؤمنون بالتناوب مع أطباء آخرين استمرارية الخدمات الصحية في هذا الاختصاص.
 
وكان 5 أطباء صينيون غادروا يوم الجمعة الفارط المستشفى الجهوي بمدنين، وفقا لرئيس الهيئة الجهوية للهلال الأحمر التونسي بمدنين، منير كسيكسي، الذي اشار إلى أن المستشفى ظلّ دون طبيب نساء الأمر الذي قد يهدد حياة الأمهات والرضع.
 
وقد أبدى حينها الإطار شبه الطبي والإطار المساعد من ممرضين وتقنيين بقسم الولادات مخاوف كبرى من وقوع حالات استعجالية لنساء حوامل تستوجب وجود أطباء مباشرين.
 
من جهتها أعلنت وزارة الصحة عن وضع فريق من الأطباء الاستشفائيين الجامعيين للصحة العمومية ومن الراجعين بالنظر للمؤسسة العسكرية في اختصاص طب النساء والتوليد على ذمة الجهة الصحية بمدنين في إنتظار إيجاد الحلول الكفيلة بتغطية هذا النشاط الطبي بصفة جذرية، وذلك بعد التشاور والتنسيق بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.