تدخلات الحماية المدنية خلال الأمطار الاخيرة

هبة حميدي-

على إثر التقلبات المناخية التي شهدتها بلادنا بداية من يوم السبت 26 أكتوبر 2019 وتواصلت إلى غاية اليوم الإثنين 28 أكتوبر 2019 والتي شملت أغلب مناطق الجمهورية أهمها ولايات إقليم تونس الكبرى والمنستير وصفاقس وقابس، تدخلت وحدات الحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة من يومي السبت والاثنين.

وأفاد الناطق الرّسمي للحماية المدنية، معزّ تريعة، نفّذ أنّه تمّ تنفيذ 40 عملية ضخ مياه،  و39 معاينة لمحلات سكنية ومؤسسات مفتوحة للعموم حيث إتضح أن كميات المياه قليلة ولا تستوجب الضخ.

كما تمكنّت وحدات الحماية المدنية من إزاحة 32 وسيلة نقل من الطريق العام، وإنقاذ 26 مواطنا عالقين بوسائلهم.
 
ومن المنتظر حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي أن تتواصل فاعلية هذه التقلبات خلال اليوم الموالي خاصة بتونس الكبرى والوطن   والمناطق الشرقية وجهة الساحل. 
 
هذا وقد تمت دعوة الوحدات الجهوية للحماية المدنية إلى مواصلة اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لتأمين سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم بالتنسيق في ذلك مع السلط الجهوية المعنية.
 

كما تواصل وحدات الحماية المدنية تتدخلاتها بولاية اريانة، تحديدافي  حي الصحة وحي المستقبل وسكرة ودار فضال عبر ضخّ المياه في المنازل التي غمرتها الامطار.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.