مقتل البغدادي زعيم داعش الارهابي.. وخطاب منتظر لترامب

قسم الأخبار-

أكدت اليوم الأحد وسائل إعلام أمريكية عدة أن زعيم تنظيم داعش الارهابي أبو بكر البغدادي استُهدف وقُتل على الأرجح في عملية عسكرية أمريكية في سوريا، وذلك قبل ساعات من إعلان "مهمّ جدا" سيدلي به الرئيس دونالد ترامب الأحد.

وأعلنت شبكتا التلفزيون الأمريكيتان "سي إن إن" و"إيه بي سي" نقلا عن مسؤولين كبار في وقت مبكر من الأحد أن أبو بكر البغدادي قتل على الأرجح بعد غارة أمريكية على منطقة إدلب في سوريا.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن الجيش الأمريكي يجري تحاليل قبل أن يتمكن من تأكيد مقتل البغدادي رسميا. أما شبكة "إيه بي سي" فنقلت عن مصادر حكومية عديدة قولها إن البغدادي قد يكون قتل نفسه بسترة انتحارية عندما هاجمت قوات أمريكية خاصة موقعه. 

وردا على سؤال لوكالة الأنباء الفرنسية رفضت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الإدلاء بأي تعليق.

خطاب منتظر لترامب

وكان البيت الأبيض أعلن السبت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيدلي بإعلان "مهمّ جدا" صباح الأحد.

وقال متحدث باسم الرئاسة الأمريكية هوغان جيدلي في بيان مقتضب إن "رئيس الولايات المتحدة سيدلي بإعلان مهم جدا صباح غد (الأحد) عند الساعة التاسعة (13,00 ت غ) من البيت الأبيض".

وقبيل ذلك، كتب دونالد ترامب في تغريدة على تويتر "حدث للتوّ أمر هائل"، من دون أن يضيف أي تفاصيل.

من جهته، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن استهداف مروحيات "لساعة ونصف الساعة" لجهاديين قريبين من تنظيم "الدولة الإسلامية" في إدلب، ما أسفر عن سقوط تسعة قتلى، بدون أن يوضح هوية المروحيات.

وإذا تكلل هذا الهجوم بالنجاح فعلا، فسيكون أهم عملية عسكرية تستهدف قياديا جهاديا كبيرا منذ قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في عملية قامت بها القوات الخاصة الأمريكية في أبوت أباد بباكستان.

وتأتي هذه التطورات بينما يشهد شمال سوريا نشاطا عسكريا مكثفا.

 المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.