الترجي الرياضي: بونسو وبن غيث فوق الجميع.. بن رمضان يعيد اكتشاف نفسه.. والهوني لغز

أحمد الجمعي-


حقق الترجي الرياضي ليلة البارح انتصار  مهم على فريق النجمة اللبناني بفضل ثنائية طه ياسين الخنيسي مكنه من الترشح للدور القادم من البطولة العربية.
 
نادي باب سويقة مارس انضباط تكتيكي عالي منذ البداية على المنافس وضغط مثالي ألحق نكسة بكل تكتيكات منافسه وعلى مستوى كل الخطوط تقريبا..
 
زملاء بن غيث فرضوا نسقهم وخياراتهم التكتيكيّة على مدار دقائق اللقاء وكانوا السباقين على كل الكرات حيث أظهرت الخطوط الثلاثة تناسقا كنتيجة للعمل الكبير للإطارين الفني والبدني على مدى الفترة الماضية..
 
على الطريق الصحيحة
 
يمكن الجزم أن فريقا يملك كوامي بونسو وعبد الرؤوف بن غيث ومع عودة فوسيني كوليبالي وجناح كأنيس البدري لا يمكن إيقافه أو توقع حركته وأساليبه على الإطلاق. 
 
كوامي الذي تحطمت أمامه معظم الهجمات وبن غيث الذي لم يهدأ أبدا وبرغم الأخطاء الكثيرة للهوني إلا أن وسط الميدان كسب التحدي أمام النجمة ومكّن الفريق من الخروج بالترشح وبعلامة امتياز.
 
وبقطع النظر على نتيجة أمس فإن الفريق ظهر في نسخة لائقة جدّا ومكاسب فنيّة جمّة توحي بالكثير في قادم الأيام والمواعيد.
 
الخنيسي المهاجم الأول للفريق وبعد تسجيله لثنائية فإنه بالتأكيد قدم مردود بدني وتكتيكي هائل وضغط باستمرار على دفاعات المنافس.. والمنافسة مع واتارا  ستدفع مهاجم الترجي لمضاعفة العمل من أجل تأكيد جدارته بمكان بين أساسيي الفريق..
 
الهوني لغز
 
كل المتابعين لمباراة الأمس أجمعوا أن حمدو الهوني مطالب بمزيد العمل البدني والفني بعد أن قدم مردودا مخيبا للآمال تقريبا وأضاع كما هائلا من الكرات. 
 
الهوني والذي اتفق جميع الترجيين أنه الوحيد القادر على تعويض الجوهرة الجزائرية يوسف  البلايلي مطالب بتحمل كل المسؤوليات في الفترة القادمة وحمل الفريق على عاتقه.
 
ويملك الدولي الليبي إمكانيات فنية محترمة جدا غير أنه يبقى مطالبا بالتركيز أكثر على اللعب حتى يستفيد الفريق من قدراته الكبيرة خصوصا أن الآمال معلقة عليه لتعويض ركيزة في قيمة البلايلي الذي رحل إلى الدوري السعودي.
 
بن رمضان بثبات 
 
تعرض متوسط الميدان الشاب محمد علي بن رمضان إلى انتقادات عديدة في مرحلة ما وربّما مازال آخرون على ذات الرأي وهو أمر منطقي باعتبار أن خريج مدرسة الترجي لا يزال يتحسس طريقه..
 
ومن يتابع أداء هذا الشاب يتأكد لديه دون شك تدرجه للأفضل وما إصرار الإطار الفني على دفعه في التشكيلة كل مرّة إلا لقناعة حاصلة وهو الذي برز بدوره التكتيكي بل وبرع في ذلك وساعده حضوره البدني اللافت.
 
وأثبت إصرار بن رمضان على دحض كل التوقعات بفشله في فرض نفسه بفضل قوة شخصيته رغم صغر سنه في انتظار أن يواصل التأكيد في قادم المواعيد.
 
عمل كبير ينتظر الإطار الفني واللاعبين
 
ثمة إجماع على وجود إشكال كبير في الترجي الرياضي اسمه إضاعة الفرص، وعدم القدرة على تجسيم أغلب الكرات التي تتاح للاعبي الخط الأمامي أو لعلّه غياب التوفيق في تحويل مجهود المجموعة إلى أهداف تقتل المباريات وتحسمها في وقت مبكر جدّا.
 
هذا الأمر يكاد يكون الشغل الشاغل لكل الأطراف داخل الحديقة والإطار الفني حقيقة مطالب بحسم هذا الأمر لأن الفريق  سيدخل قريبا في منعرج الجديات وكل الاستحقاقات على الأبواب ما عدى ذلك فإن الأمور في الترجي توحي بموسم كبير جدّا.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.