6 طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية

مروى الدريدي-

علمت حقائق أون لاين أنه تقدم رسميّا 6 مترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بطعون في النتائج الأولية للانتخابات لدى المحكمة الادارية.

والمتقدمون بالطعون هم كل من سيف الدين مخلوف وعبد الكريم الزبيدي وناجي جلول ويوسف الشاهد وسليم الرياحي وحاتم بولبيار.

وكان مرشح ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف قد كشف عن سبب طعنه في نتائج الانتخابات الرئاسية والمتعلق بـ "شبهة التلاعب بنتائجها"، وفق قوله.

وتساءل سيف الدين مخلوف: "كيف يمكن تفسير أن العدد المعلن للمقترعين يوم الانتخابات أقل بما يقارب 300 ألف صوت من عدد الأصوات المصرح بها يوم الاعلان عن النتائج الاولية".

وتنتهي اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019، الآجال القانونية لقبول الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسية التي انتظمت الاحد الماضي.

وكان نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بو عسكر قد قال في تصريحات سابقة إن موعد الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها سيكون إما يوم 29 سبتمبر الجاري أو 6 أكتوبر المقبل وعلى أقصى تقدير يوم 13 اكتوبر 2019، مفسرا بأنها مرتبطة بالطعون التي تمر بطور أول أو ثان، مفسرا أنها إن كانت في الطور الثاني (الاستئنافي) ستذهب هيئة الانتخابات إلى أقصى المواعيد.

وأكد أنه لا يمكن التصريح بأحد هذه المواعيد الثلاثة الا بعد معرفة وجود طعون من عدمها ومآلاتها امام القضاء الاداري مبرزا انه سيتم اليوم الاعلان عن النتائج الاولية ونشرها بالموقع الالكتروني للهيئة وفي مقرات الهيئة وقبول جميع الطعون المحتملة في نتائج الدور الاول للانتخابات الرئاسية

 

 

 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.