متابعة/ غرق مركب بصفاقس: الكشف عن هوية الجثتين.. وهذه اعترافات الناجين

مروى الدريدي-

في متابعة لحادث غرق مركب هجرة غير نظاميّة كان على متنه أشخاص يعتزمون الابحار خلسة الى ايطاليا عبر منطقة اللوزة من معتمدية جبنيانة بصفاقس يوم أمس، تم اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2019، انتشال جثة ثالثة من البحر وتم عرضها على الطبيب الشرعي لتحديد الهوية، وفقا للناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي.

وقال مراد التركي في تصريح لحقائق أون لاين، إنه تم التعرف على الـجثتين اللّتين تم انتشالهما يوم أمس بعد عملية التشريح، وهما شابان اصيلا ولاية قبلي يبلغان من العمر 22 سنة و28 سنة، وقد حضرا ذويهما وتعرفا عليهما.

وحسب ما صرح به الناجون فإن المركب خشبي وقديم وقد تسريت منه المياه بعد الابحار على مسافة 6 اميال بحرية من اليابسة بما يعادل 12 كلم وكان على متنه 16 شخصا، علما وأنه تم انقاذ 9 أشخاص وجاري البحث عن 4 مفقودين فيما تم انتشال جثث 3 هالكين.

واضاف التركي ان من كانوا على متن المركب 11 شخصا من ولاية قبلي و5 أشخاص اصيلي صفاقس وأعمارهم بين 20 و30 سنة وأن السلط الأمنية المتدخلة ووحدات الجيش الوطني تقوم بالبحث عن المفقودين.

وبخصوص منطمي الهجرة قال التركي، إن الابحاث العدلية والتحقيقية جارية في الموضوع بغاية الكشف عنهم، وتم التعرف عن البعض منهم مع تكثيف الأبحاث عمن ثبت تورطهم في العملية وايقافهم. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.