لطفي زيتون: النهضة مطالبة بالاعتراف بنتائج الانتخابات وتهنئة الفائز

يسري اللواتي-



 قال القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون، إن على كل المترشحين للانتخابات الرئاسية الاعتراف بنتائج التصويت وتهنئة الفائز خاصة بعد كشف الهيئة عن أكثر من 80 بالمائة من نتائج الاقتراع.

وخيّر زيتون في تصريحه "لـحقائق اون لاين" عدم التعليق على نتائج الانتخابات الرئاسية الى حين الاعلان عنها بصفة رسمية ونهائية من طرف الهيئة، داعية في الآن ذاته حركة النهضة الى الاعتراف بنتائجها وتهنئة الفائز وفق ما تقتضيه قواعد الديمقراطية، وفق تعبيره.

للاشارة فأنه بعد استكمال تقدم احتساب محاضر الفرز بنسبة 89 بالمائة، لازال المترشح المستقل للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، قيس سعيد يتصدر الترتيب، 562370 صوتا اي بنسبة 18.8 بالمائة، يليه المرشح عن حزب قلب تونس، نبيل القروي ب468622 صوتا، أي بنسبة 15.7 بالمائة، ليأتي عبد الفتاح مورو(النهضة) في المرتبة الثالثة ب12.8 بالمائة.

وشهر جويلية الفارط قدم القيادي في حركة النهضة  لطفي زيتون، استقالته من منصب المستشار السياسي لرئيس الحركة راشد الغنوشي، في خطوة كشفت لاحقا عن اختلافات عميقة صلب الحركة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.