رئاسيات 2019: نسق إقبال التونسيين بالخارج على مكاتب الاقتراع

هبة حميدي-

أفاد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2019، بأنّ "نسق الاقبال على الاقتراع خارج أرض الوطن لايزال خفيفا".  

وأرجع بوعسكر ذلك الى ان العملية مازالت في ساعاتها الأولى من نهار اليوم خاصة أن التجربة أثبتت أنّ اليوم الأول من الاقتراع يتميزعادة بنسق خفيف، مبينا أنّ الهيئة ستعقد ندوة صحفية بمركزها الاعلامي وذلك لتقيدم نسبة الاقبال وكل المعطيات التي شابت العملية الانتخابية بالخارج.

وأشار الى أنّ اليوم الجمعة، يعدّ يوم عمل في الدول التي تجري بها عمليات الاقترع، مضيفا انّ باريس التي تضم اكبر عدد من الجالية التونسية تشهد اليوم شللا في قطاع  النقل بسبب تنفيذ اضراب، وهو ربما ما يصعب ويعطل عمليات الاقتراع.

يذكر أن التونسيين المقيمين في استراليا، انطلقوا منذ ليلة امس في عمليات الاقتراع للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها داخل قنصلية تونس بسيدني، فيما انطلقت عمليات الاقتراع في بقية دول العالم اليوم الجمعة.

للاشارة فان الحملة الانتخابيّة بالخارج، كانت قد انطلقت يوم السبت 31 أوت 2019 على الساعة صفر وانتهت يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019 على الساعة منتصف الليل. 

ويُجرى الاقتراع بالنسبة للتونسيين بالخارج أيّام الجمعة والسبت والأحد 13 و14 و15 سبتمبر 2019، أين سيتوجه الـ378 ألف ناخب مسجل خارج أرض الوطن لممارسة حقهم في اختيار رئيس لتونس.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.