قبل 48 ساعة من انطلاق الاقتراع: محمد المنصري يكشف عن استعدادات “الايزي” لاجراء الانتخابات

 يسري اللواتي-



أنهت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عمليات توزيع المواد الانتخابية على كل الهيئات الفرعية المنتشرة بكافة ولايات الجمهورية وذلك بتأمين من وحدات الجيش الوطني، وفق تأكيد عضو الهيئة محمد التليلي منصري.

وقال المنصري في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019، إنَّ الهيئات الفرعية للانتخابات تعكف حاليا على توظيب المواد الانتخابية في انتظار توزيعها بمراكز الاقتراع انطلاقا من يوم غد الجمعة.

وأشار المتحدث الى أن أعضاء مكاتب الاقتراع ومساعديهم بصدد آداء اليمين أمام حكام النواحي بالجهات كما نص على ذلك القانون.

وبخصوص المخالفات التي شابت الحملات الانتخابية والتي تم رصدها الى حدود اليوم، بين عضو هيئة الانتخابات أنها بلغت الـ1000 مخالفة تتفاوت في درجة خطورتها، مفسرا أن أبرز المخالفات تتعلق بحياد الادارة واستغلال فضاءات عمومية للدعاية واستغلال الأطفال خلال الحملات الانتخابية.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أكدت أن جل المتنافسين في الحملة المخصصة للانتخابات الرئاسية ارتكبوا خروقات وتجاوزات لضوابط وشروط القيام بأنشطة دعائية للمرشح للسباق الرئاسي، مشيرة الى أنه سيتم الكشف عنها في تقرير ستصدره اثر الانتهاء من إجراء هذا الاستحقاق الانتخابي.

ووفقا لعضو هيئة الانتخابات أنيس الجربوعي، فان المخالفات المسجلة في حملة الانتخابات الرئاسية لا تستوجب إسقاط أي مرشح من السباق الانتخابي الرئاسي. 

وتتمثل المخالفات التي تستوجب إسقاط أحد المرشحين من سباق الانتخابات الرئاسية في القيام بعمليات إشهار سياسي وتوجيه الناخبين يوم الصمت الانتخابي أو يوم الاقتراع.

 
 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.