العنوشي: النهضة ستعمل على “تحرير العملاق المكبل”.. وهذه دعوتي للمترشحين للانتخابات

 يسري اللواتي-



قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، إن حزبه سيعمل خلال الفترة المقبلة من العهدة الانتخابية على ما وصفه بـ "تحرير العملاق المكبل" تونس في اشارة الى الثروات والخصائص التي تمتاز بها البلاد.

وبين الغنوشي في كلمته التي ألقاها خلال الندوة الوطنية التي نظمها حزبه بقصر المؤتمرات بالعاصمة لتقديم برنامج الحركة للانتخابات التشريعية والرئاسية، أن حزبه سيطبق ذلك من خلال تطبيقات تشريعية جديدة وترتيبات ادارية تشجع على الابداع، مستدركا بالقول إن منجز ثورة "الحرية والكرامة" مازال متواضعا، وفق قوله.

وشدد في السياق ذاته على أن انتاج القيمة المضافة هو جوهر البرنامج الاقتصادي والصحي والخدمي للنهضة، لافتا الى أن حزبه سيستكمل بنائه الديمقراطي من خلال بناء المؤسسات الدستورية.

وعرج رئيس حركة النهضة الى السنوات الأولى لحكم حزبه الى الآن، واصفا بأن سياسة التوافق التي تم انتهاجها مع حزب نداء تونس تحولت الى سياسة بلد وسبيل للانقاذ، مؤكدا أن حزب النهضة مازال يؤمن من التوافق.

ولفت الى أن حزبه رضي بمواقع في الحكومة أقل من حجمه البرلماني وذلك من أجل تحقيق التوافق، مشيرا الى أن الباجي قائد السبسي ساهم في انقاذ البلاد من عدد من الأزمات.

ودعا الغنوشي كافة المترشحين للانتخابات التشريعية والرئاسية الى تبني "الفكر الوفاقي" والعمل على تطوير ما تقتضيه المرحلة خاصة وأن الدستور قد حسم كافة المواضيع الايديولوجية والهوية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.